الثلاثاء، 26 ديسمبر 2006

تقرير البنتاجون عن الصين: خطر حرب نووية

موقع كفاية ـ أرشيف
جون شان ـ 26 يونيو 2006

أحد السمات المشئومة لتقرير 2006 الصادر عن وزارة الدفاع فى الشهر الماضى بشأن القوة المسلحة الصينية هو مناقشته للسياسة النووية.
قبل كل شيئ الوثيقة المعنونة " التقرير السنوى للكونجرس: القوة العسكرية لجمهورية الصين الشعبية " تعكس موقف عسكرى أمريكى أكثر عدوانية أزاء الصين عما كان عليه الحال فى السنوات الماضية، فالوثيقة تحدد النظام الصينى بإعتباره منافس عسكرى وتسلط الأضواء على تزايد الأنفاق العسكرى للصين، خاصة إستثماراتها فى التكنولوجيا العسكرية المتقدمة.
منذ أصدار مثل هذا التقرير السنوى للمرة الأولى عام 2001، يسعى التقرير السنوى للإيحاء بأن الصين تشكل تهديداً نوويا متزايداً للولايات المتحدة الأمريكية. ولكن مع الأخذ في الأعتبار عقيدة إدارة " بوش" بشأن الحرب الإستباقية، فإن مثل هذه الإشارات تكشف عن أن إدارة بوش والبنتاجون تستعدان لخوض حرب نووية.
طبقا للبنتاجون، فإن " التهديد " ناجم عن مناقشة مزعومة جارية فى الدوائر العسكرية الصينية بشأن السياسة الإستراتيجية الصينية الخاصة بعدم توجيه الضربة النووية الأولى، وعدم إستخدام السلاح النووى إلا فى الرد على هجوم نووى فقط.
الموضوع منشور في موقع كفاية، ويمكن الوصول إليه عبر الرابط التالي:

ليست هناك تعليقات: