الخميس، 28 يونيو 2007

4 شركات تايوانية تستثمر في الصين

وكالة الأنباء الألمانية ـ د ب أ
وافقت السلطات التايوانية أمس على الطلبات التي تقدمت بها أربع شركات كمبيوتر محلية لإقامة مصانع لتغليف رقائق الكمبيوتر في الصين باستثمارات إجمالية تصل إلى 100 مليون دولار.
ويأتي القرار في إطار اتجاه تايبيه إلى تخفيف القيود المفروضة على الاستثمارات التايوانية في الصين رغم عدم اعتراف الدولتين بكل منهما حيث تعتبر الصين تايوان إقليم منشق وتطالب باستعادة السيادة عليه في حين تحاول تايوان تأكيد كيانها كدولة مستقلة.
وقال شيه يين شيانج نائب وزير الاقتصاد التايواني "الطلبات التي قدمتها شركات أدفانسد سيمي كونداكتور إنجنييرنج وسيليكون وير ووالتون أدفانسد إنجنييرنج وجريت تك إلكترونيكس للاستثمار في مشروعات تغليف الرقائق الإلكترونية ببر الصين الرئيسي تمت الموافقة عليها".
ويصل إجمالي استثمارات الشركات الأربع في الصين إلى 99,6 مليون دولار أمريكي.
وجاءت الموافقة على طلبات الشركات الأربع في أعقاب موافقة مجلس شئون الوطن الأم وهو اعلى سلطة لوضع السياسة التايوانية تجاه الصين العام الماضي على تخفيف القيود المفروضة على استثمارات الشركات التايوانية في مجال تغليف الرقائق الإلكترونية غير المتطورة بالصين.
و تضغط الشركات التايوانية على حكومة بلادها من أجل السماح لها بإقامة مصانع في الصين حتى تتمكن من منافسة الشركات الغربية التي اتجهت إلى الصين للاستثمار فيها والاستفادة من الحوافز والمزايا التي تقدمها مثل العمالة الرخيصة والتسهيلات الأخرى.

ليست هناك تعليقات: