الثلاثاء، 31 يوليو 2007

اتصال هاتفي بين يانغ جيتشي ووزير الخارجية البريطاني

موقع وزارة الخارجية الصينية
في يوم 29 يوليو عام 2007، أجرى وزير الخارجية الصيني يانغ جيتشي اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند بناءاً على طلب الأخير، حيث تبادل الجانبان الآراء حول قضية دارفور والمسائل الأخرى.
قال يانغ جيتشي إن الصين تؤيد إصدار قرار حول تفويض العملية المختلطة بمجلس الأمن. وترى الصين ضرورة تعبير القرار بشكل تام عن الآراء المشتركة التي توصلت إليها الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والحكومة السودانية لتنفيذ العملية المختلطة من قبل الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة بأسرع وقت ممكن.
وأكد يانغ جيتشي على ضرورة مواصلة الجهود الدولية لدعم استراتيجية المسارين وتفعيل العملية السياسية في داوفور بما يحقق حلاً شاملاً لقضية دارفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق