الأربعاء، 26 سبتمبر 2007

الصين تواصل سياستها الودية مع اليابان

وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا
قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية جيانغ يوى ببكين الثلاثاء، قبل ساعات من اعلان ياسو فوكودا رئيس وزراء جديدا لليابان، ان الحكومة الصينية ستحافظ على سياستها الودية مع اليابان.
وقالت جيانغ " اننا نهنئ ياسو فوكودا برئاسة الوزراء. وان الصين مستعدة لمواصلة بذل جهود مشتركة مع اليابان لدفع العلاقات الاستراتيجية متبادلة المنفعة قدما، ودفع العلاقات الثنائية على مسار التنمية الصحية والمستقرة ."
وأوضحت ان الحفاظ على الزيارات عالية المستوى يمثل توافقا هاما توصل اليه زعيما البلدين، وان الصين ترغب فى العمل مع اليابان لتحقيق هذا التوافق.
وفى مناسبة الذكرى الـ35 لتطبيع العلاقات الدبلوماسية الثنائية، تقام سلسلة من الأنشطة اثناء النصف الثانى من عام 2007.
وقالت جيانغ ان هذه الأنشطة ستعمل على دفع التفاهم المتبادل ومشاعر الود بين الشعبين قدما، وستلعب دورا ايجابيا فى دفع العلاقات الثنائية الى الأمام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق