الثلاثاء، 18 سبتمبر 2007

اكثر من نصف مليار صيني يستخدمون الهواتف المحمولة

موقع قناة العالم
أعلن نائب مدير مكتب ادارة اللاسلكي في وزارة صناعة الاعلام الصيني شيه في بوه الاحد أن عدد مستخدمي الهواتف المحمولة في بلاده خلال شهر حزيران/ يونيو من هذا العام بلغ اكثر من 600 مليون، الامر الذي يعني أن واحداً من كل 5 من مستخدمي هذا النوع من الهواتف في العالم هو صيني.
ويتضمن هذا العدد 80 مليون مستخدم لهاتف يدوي شخصي.
وقال المسؤول الصيني خلال منتدى حول الشركات الصينية الصغيرة والمتوسطة اقيم في جوانجتشو في مقاطعة جوانجدونج في جنوب الصين: إن الارقام الرسمية اظهرت أن مستخدمي الهواتف الخلوية بالبلاد زادوا 40.56 مليون من نهاية العام الماضي بمعدل شهري 6.76 مليون، وفي الوقت نفسه زاد عدد مستخدمي الهواتف الثابتة 4.86 مليون فقط ليصل الى 372 مليونا.
واضاف: في عام 1987 عندما ادخلت الصين اول جهاز اتصال محمول كان هناك اكثر قليلا من 700 مستخدم، وفي عام 2001 تجاوز عدد مستخدمي الهواتف الخلوية 100 مليون وهو العدد الاكبر في العالم، ثم الى 300 مليون في ايار/مايو 2004 و 400 مليون في كانون الثاني/يناير 2006.
ولا يظهر هذا الاتجاه اي علامة على التوقف حيث ان الصين لديها سوق ريفي شاسع لم يستغل بعد وشهية مستمرة لدى سكان المدن لاقتناء الاجهزة اليدوية الحديثة الغنية بوسائط الاتصال وبالقدرة على النفاذ الى الشبكات المختلفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق