الثلاثاء، 18 سبتمبر 2007

مدينة صينية تزود رجال المرور بأسلحة هجومية

وكالة رويترز للأنباء
قالت اجهزة اعلام محلية في الصين يوم الاثنين ان مدينة صينية اتخذت خطوة غير معتادة بتسليح رجال المرور العاملين خلال الليل بأسلحة هجومية.
وقالت صحيفة بكين نيوز نقلا عن صحيفة محلية ان الشرطة التي ترتدي سترات واقية من الرصاص ومسلحة ببنادق نصف الية ستضبط المخالفات من بينها تجاوز السرعة والقيادة في حالة سكر والقيادة دون رخصة في مدينة تشونجكنج المزدهرة المطلة على نهر يانجتسي .
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم الشرطة لم تذكر اسمه قوله ان"هذه اول مرة منذ سنوات كثيرة تحمل فيها شرطة المرور اسلحة خاصة . وفي نفس الوقت ولضمان الامان سيتعين على افراد الشرطة اعادة كل البنادق والرصاص بعد انتهاء نوبة عملهم وعدم الاحتفاظ بها معهم."
ولم توضح الصحيفة سبب اتخاذ تلك المدينة الواقعة في جنوب غرب الصين وحدها مثل هذه الاجراءات في الوقت الذي تزايدت فيه الجريمة العنيفة التي لم يكن يسمع عنها من قبل مع الازدهار الاقتصادي الصيني في مدن تقع في شتى انحاء الصين خلال العقود القليلة الماضية.
وقالت الصحيفة ان رجال الشرطة ايضا في هذه المدينة يحملون مسدسات ويرتدون خوذات ويسمح لهم باطلاق النار على المشتبه بهم" وفقا للقانون."
واضافت ان هذه الخطوة تهدف الى "توطيد سلطة الشرطة وبث الخوف في قلوب المجرمين وجعل السكان يشعرون بقدر اكبر من الامان."

ليست هناك تعليقات: