السبت، 3 مارس 2007

بطارية تشعل النيران في الكمبيوتر المحمول

موقع إيلاف
أعلنت شركة لينوفو الصينية لاجهزة الكمبيوتر مساء أول من أمس سحب 200 ألف بطارية مستخدمة في جهاز الكمبيوتر المحمول الذي تنتجه ثينك باد بسبب وجود احتمال تسببها في اشتعال النيران في حالة سقوط جهاز الكمبيوتر.
جهاز محمول يحترق
وحسب ما ذكرته صحيفة الغد الأردنية فإن سحب هذه البطاريات التي تنتجها شركة الالكترونيات اليابانية العملاقة سانيو يعيد إلى الاذهان ذكرى سحب ملايين البطاريات المماثلة التي أنتجتها سوني اليابانية واستخدمتها العديد من شركات الكمبيوتر مثل لينوفو وديل وتوشيبا. وتشمل عملية السحب البطاريات الموجودة في أجهزة الكمبيوتر المباعة خلال الفترة من شباط (فبراير) من العام 2005 حتى أيلول (سبتمبر) من العام 2006.
وذكرت لينوفو التي دخلت سوق الكمبيوتر المحمول من خلال الاستحواذ على هذا القطاع في شركة الكمبيوتر الاميركية العملاقة آي.بي.إم أنها تلقت خمسة تقارير من مشترين لكمبيوتر ثينك باد يشكون من ارتفاع درجة حرارة بطارية الجهاز واقترابها من مرحلة الاشتعال بعد سقوط جهازهم أو استخدامه بطريقة شاقة.
وفي وقت سابق شرعت شركة سوني في فتح تحقيق بشأن احتراق أحد كمبيوترات لينوفو (Lenovo)، وهو الجهاز التي أشارت التقارير إلى احتمال تزويده ببطارية من تصنيع شركة سوني بعد أن شهد مطار لوس أنجلوس احتراق احد الحواسيب الدفترية. وأكد متحدث باسم شركة سوني أن الشركة تتقصى الأمر حالياً. وقد أضاف المتحدث أن الشركة لم تتلقى أي تأكيد رسمي حول ما إذا كان هذا الحاسب مزود ببطارية سوني أم لا.

ليست هناك تعليقات: