قناة العالم
اكد مدير المركز العربي للدراسات الايرانية محمد صالح صدقيان اهمية زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى كل من افغانستان وتركمنستان وقرغيزيا، وكذلك المشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.
وقال صدقيان في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء: إن ايران تشارك بصفة مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون لكنها تريد ان تطور هذه المشاركة لتكون بصفة عضو مشارك لأنها تعتقد بأن مثل هذه المنظمات الاقليمية تستطيع ان تدافع عن مصالح الاقليم وهذه الدول، خصوصا وان المنظمة تعمل في اطار الاتفاقيات الامنية والسياسية والاقتصادية.
واضاف: إن ايران تدعم مثل هذه المنظمات الاقليمية خصوصا وان الصين وروسيا تشتركان في منظمة شنغهاي، فإذا ما استطاعت ايران أن تدخل فيها كعضو فاعل فإن ذلك يزيد من هامش القوة التي تتمتع بها دول المنظمة.
وقد وصل الرئيس الايراني الى العاصمة الافغانية كابول في زيارة هي الاولى له منذ أن انتخب رئيسا للجمهورية الاسلامية.
واكد الرئيس احمدي نجاد في تصريح للصحافيين لدى مغادرته طهران أن القضاء على النظام الاحادي القطب يتم عن طريق العلاقات بين دول المنطقة، مشيرا الى أن الزيارة التي يقوم بها الى كل من افغانستان وتركمنستان وقرغيزيا ترمي الى تقوية العلاقات بين ايران ودول المنطقة.
ومن المقرر ان يشارك احمدي نجاد في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي تستضيفها العاصمة القرغيزية بيشكك في 17 آب/ اغسطس الجاري.
اكد مدير المركز العربي للدراسات الايرانية محمد صالح صدقيان اهمية زيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الى كل من افغانستان وتركمنستان وقرغيزيا، وكذلك المشاركة في قمة منظمة شنغهاي للتعاون.
وقال صدقيان في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الثلاثاء: إن ايران تشارك بصفة مراقب في منظمة شنغهاي للتعاون لكنها تريد ان تطور هذه المشاركة لتكون بصفة عضو مشارك لأنها تعتقد بأن مثل هذه المنظمات الاقليمية تستطيع ان تدافع عن مصالح الاقليم وهذه الدول، خصوصا وان المنظمة تعمل في اطار الاتفاقيات الامنية والسياسية والاقتصادية.
واضاف: إن ايران تدعم مثل هذه المنظمات الاقليمية خصوصا وان الصين وروسيا تشتركان في منظمة شنغهاي، فإذا ما استطاعت ايران أن تدخل فيها كعضو فاعل فإن ذلك يزيد من هامش القوة التي تتمتع بها دول المنظمة.
وقد وصل الرئيس الايراني الى العاصمة الافغانية كابول في زيارة هي الاولى له منذ أن انتخب رئيسا للجمهورية الاسلامية.
واكد الرئيس احمدي نجاد في تصريح للصحافيين لدى مغادرته طهران أن القضاء على النظام الاحادي القطب يتم عن طريق العلاقات بين دول المنطقة، مشيرا الى أن الزيارة التي يقوم بها الى كل من افغانستان وتركمنستان وقرغيزيا ترمي الى تقوية العلاقات بين ايران ودول المنطقة.
ومن المقرر ان يشارك احمدي نجاد في قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي تستضيفها العاصمة القرغيزية بيشكك في 17 آب/ اغسطس الجاري.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق