الثلاثاء، 11 ديسمبر 2007

قادة الصين وجمهورية كوريا يحضرون الاحتفالية الختامية لعام التبادل الصيني الكوري


وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا
حضر رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو ورئيس وزراء جمهورية كوريا الزائر هان دوك- سو احتفالية كبرى في بكين مساء الاثنين في ختام عام التبادل بين الصين وجمهورية كوريا وهو برنامج للتبادل الثقافي مدته عام.
قدم فنانون شباب من البلدين من بينهم راقصون مشهورون ومطربون أطفال وفنانون معاقون عرضا رائعا أمام الزعيمين بحضور أكثر من الف مشاهد.
وقال ون خلال الكلمة التي القاها في تلك المناسبة انه تم إقامة أكثر من 100 نشاط في إطار عام التبادل بين الصين وجمهورية كوريا وهو ما قوبل بترحيب حار ورد فعل إيجابي من الجكهور وعزز التفاهم المشترك والتعاون المثمر بين البلدين.
وباعتبار ان الشباب هم مستقبل الأمة والقوة الجديدة التي ترث الصداقة بين الصين وجمهورية كوريا دعا ون الشباب في البلدين إلى زيادة تبادلات الافكار من أجل تعزيز الثقة والصداقة منذ الطفولة.
وقال هان دوك-سو الذي اشاد بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية على مدار 15 عاما ان جمهورية كوريا ستضم جهودها لجهود الصين من أجل تحفيز روابط التعاون الثنائي الكلي والسعي وراء مستقبل أفضل في شمال شرق آسيا.
وأعرب عن اعتقاده بأن عام التبادل بين الصين وجمهورية كوريا زاد من قوة الصداقة التقليدية بين الشعبين ووضع أساسا قويا للتعاون الثنائي في المستقبل.
يوافق العام الحالي مرور 15 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين وجمهورية كوريا، إلى جانب انه عام التبادل بين الصين وجمهورية كوريا.

ليست هناك تعليقات: