الثلاثاء، 11 ديسمبر 2007

زيادة انتاج الشاى فى الصين

وكالة أنباء الصين الجديدة ـ شينخوا
توقع وانغ تشينغ نائب رئيس جمعية تداول الشاى الصينية ان يبلغ انتاج الشاى فى الصين ما يزيد عن 1.1 مليون طن فى العام 2007.
قال هذا المسؤول, فى الدورة الثالثة للمنتدى رفيع المستوى للمؤتمر السنوي لصناعة الشاى الصينية والتى افتتحت يوم الاثنين فى مدينة كونمينغ حاضرة مقاطعة يوننان الواقعة جنوب غرب الصين, قال ان كافة حكومات المناطق الصينية التى تنتج الشاى قد اتخذت سلسلة من الاجراءات اللازمة لتقديم التسهيلات والسياسات التفضيلية والمالية الى صناعة الشاى مما ادى الى وصول انتاج الشاى الصينى الى 1.02 مليون طن فى العام 2006 محتلا المركز الاول فى العالم.
وكشف ان الصين ستكثف جهودها لتحقيق زيادة مساحة الحقول المنزرعة بالشاى بمقدار ما يتراوح بين 50 و80 الف هكتار فى العام القادم ليصل اجمالى المساحة الى 1.5 مليون هكتار. وبذلك ستصدر الصين 300 الف طن من الشاى بقيمة 600 مليون دولار امريكى الى الخارج فى العام 2008.

ليست هناك تعليقات: