الجمعة، 2 مارس 2007

الاحتفالات الفنية الصينية مستمرة بالقاهرة حتى مايو/ أيار القادم

موقع أخبارك المصري
كتب رفعت خالد

* "لأول مرة".. يقام في القاهرة احتفال فني عيد الربيع الصيني.. مع بدء رأس السنة الصينية ومع مناسبة مرور "50" سنة علي اقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر.. والصين.. تضمنت الاحتفالات الصينية التي شهدها "ووسيكه" سفير الصين بمصر.. وهاني يانج رئيس المؤسسة المصرية الصينية للتعاون الدولي ود. زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.. وعدد غفير من الأطفال والنشء والشباب والأسر المصرية.
وقدمت فرقة بكين للفنون الشعبية عروضاً فنية وفولكلورية في قاعة المؤتمرات بمدينة نصر التي انشأتها الصين كمنحة وهدية لمصر رمزا للصداقة.
* العروض الفنية الصينية.. تضمنت عروض أكروبات وكاراتية.. وثني الرماح الحديدية.. عن طريق الرقبة بين رجلين صينيين.. واظهار القوة الخارقة إلي جانب استخدام السيوف الحديدية.. والدق علي حدها علي بطن أحد الرجال الصينيين لكن لم يصبه شيء.. فيعلو التصفيق من القاعة.. تضمنت العروض الفنية أيضا.. عرض الساحر الذي استحوذ علي اعجاب الأطفال المصريين مع الموسيقي الصينية الرق يقة التي كانت تصاحب العروض الفنية.. أكد "ووسيكه" سفير الصين بالقاهرة ان الاحتفالات الفنية الصينية مستمرة بمناسبة مرور 50 عاماً علي اقامة العلاقات الدبلوماسية المصرية الصينية.. من مايو 2006 حتي مايو هذا العام .2007

ليست هناك تعليقات: