وكالة الأنباء الإيرانية
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد سليماني ووزير صناعه الاتصالات الصيني وانغ شو دونغ الاربعاء في بكينعلي ضروره تطوير العلاقات بين البلدين خاصه في مجال صناعه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما اشار سليماني وشو دونغ الي ضروره دعم التعاون التقني وتدريب الطاقات البشريه وتبادل الخبرات بين قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات.
واتفقا علي تنفيذ برنامج طويل الامد للتعاون وتطوير العلاقات في قطاع الاتصالات والبني التحتيه.
واشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الي العلاقات الطيبه بين طهران وبكين علي جميع الاصعده وقال ان العلاقات الجيده تشكل ارضيه مناسبه لتنميه التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما اشار سليماني الي اجراءات الحكومه الايرانيه في استقطاب الاستثمارات الاجنبيه معلنا ترحيبه بالمستثمرين والشركات الصينيه في قطاع الاتصالات الايرانيه.
ووجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الدعوه لنظيره الصيني لزياره طهران للاطلاع علي التطور الحاصل في ايران في مجال الاتصالات والتي لاقت ترحيب الجانب الصيني.
من جانبه رحب وزير صناعه الاتصالات الصيني وانغ شو دونغ باقتراحات وزير الاتصالات الايراني لاستثمار الشركات الصينيه في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايرانيه وقال انه سيشجع الشركات الصينيه علي الاستثمار في ايران.
ويزور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الصين منذ يوم الاثنين الماضي وتوجه اليوم الي شانغهاي شرق الصين لتفقد بعض مراكز الاتصالات.
وتفقد سليماني امس معرض الصين الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بكين.
وتبلغ قيمه سوق الاتصالات الصيني نحو 60مليار دولار وان عدد المشتركين في شبكه الاتصالات الصينيه يصل الي 600مليون شخص.
اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد سليماني ووزير صناعه الاتصالات الصيني وانغ شو دونغ الاربعاء في بكينعلي ضروره تطوير العلاقات بين البلدين خاصه في مجال صناعه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما اشار سليماني وشو دونغ الي ضروره دعم التعاون التقني وتدريب الطاقات البشريه وتبادل الخبرات بين قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات.
واتفقا علي تنفيذ برنامج طويل الامد للتعاون وتطوير العلاقات في قطاع الاتصالات والبني التحتيه.
واشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الي العلاقات الطيبه بين طهران وبكين علي جميع الاصعده وقال ان العلاقات الجيده تشكل ارضيه مناسبه لتنميه التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما اشار سليماني الي اجراءات الحكومه الايرانيه في استقطاب الاستثمارات الاجنبيه معلنا ترحيبه بالمستثمرين والشركات الصينيه في قطاع الاتصالات الايرانيه.
ووجه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الدعوه لنظيره الصيني لزياره طهران للاطلاع علي التطور الحاصل في ايران في مجال الاتصالات والتي لاقت ترحيب الجانب الصيني.
من جانبه رحب وزير صناعه الاتصالات الصيني وانغ شو دونغ باقتراحات وزير الاتصالات الايراني لاستثمار الشركات الصينيه في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايرانيه وقال انه سيشجع الشركات الصينيه علي الاستثمار في ايران.
ويزور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني الصين منذ يوم الاثنين الماضي وتوجه اليوم الي شانغهاي شرق الصين لتفقد بعض مراكز الاتصالات.
وتفقد سليماني امس معرض الصين الدولي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بكين.
وتبلغ قيمه سوق الاتصالات الصيني نحو 60مليار دولار وان عدد المشتركين في شبكه الاتصالات الصينيه يصل الي 600مليون شخص.

ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق