الأربعاء، 20 ديسمبر 2006

الصين تبسط اجراءات الدخول والخروج عبر الحدود

بكين 20 ديسمبر /شينخوا/
اعلنت وزارة الامن العام ان جميع المواطنين الصينيين ومن ضمنهم سكان تايوان سيتمكنون من دخول الصين بدون ملء نماذج اعتبارا من الاول من يناير 2007، حسبما ذكرت وزارة الامن العام. قال المتحدث باسم الوزارة ان " جميع المواطنين الصينيين ومن ضمنهم سكان البر الرئيسى الصينى والتايوانيون والصينيون المغتربون لن يطلب منهم ملء بطاقات تسجيل الدخول عند نقاط التفتيش الحدودية.
وسوف يؤدى ذلك الى تقصير الفترة الزمنية لاجراءات الدخول بشكل كبير.
وتشمل البطاقة معلومات شخصية مثل الاسم والنوع وتاريخ الميلاد ورقم جواز السفر والهدف من الزيارة ومكان صدور جواز السفر. وكانت الوزارة قد بدأت تنفيذ اجراء بطاقات الدخول والخروج منذ مارس 1976.
غير ان الزيادة السريعة فى عدد المسافرين الدوليين وضع ضغوطا هائلة على نقاط التفتيش الحدودية.
سجلت الصين اكثر من 302 مليون شخص يدخلون ويخرجون العام الماضى من ضمنهم اكثر من 20 مليون اجنبى بزيادة بنسبة 19.9 فى المائة مقارنة ب2004 وحوالى 262 مليون مواطن صينى بزيادة 8.43 فى المائة.
قال المتحدث ان ازدهار اقتصاد الصين وتعميق الاصلاحات جعل السفر للخارج اسهل للصينيين.
ولن يطلب من سكان البر الرئيسى المتوجهين الى منطقتى هونج كونج وماكاو الخاصتين والمجموعات السياحية الصينية للدول الاجنبية الذين مثلوا ثلثى الذين عبروا الحدود فى 2005، ملء بطاقات الدخول والخروج.

ليست هناك تعليقات: